Sunday, August 22, 2010

العذراء

إذا قابلت أمرأة واثقة من نفسها تجول بنظراتها الهادئه والفاتنه فى نفس الوقت على المنتجات فى المتجر، ثم رأيتها وفى هدوء وهى تميل بوجهها وبحديثها اللطيف إلى البائع تسأل عن سعر السلع التى أمسكتها فى يدها ثم أخرجت من حافظتها الأوراق النقدية والنقود المعدنية الصغيرة وأنصرفت فى ذوق رفيع شاكرة إلى البائع معاونته فاعلم بأنك قد قابلت العذراء

لن ترى العذراء تميل إلى السهرات الليلية الصاخبة أو التسكع مع أصدقائها بدون عمل بل تراها دائماً خلف مكاتبها تتفانى فى عملهما بكل حماس وبدون ضجر أو كسل
تميل إلى الوحدة ولا تشعر مع كثير من الناس بالأرتياح فهي ليست مستسلمه للأوهام والأحلام بل النظام والمنطق والعمل ، والدأب هو المعيار الوحيد لحياتها .
العذراء ذات الجسد القوى لذلك فهى تتحمل الأرهاق فى العمل ، وبرغم أن المظهر الخارجى قد يوحى بالهدوء وعدم المبالاة إلا أن هذا المظهر الخارجى يخفى خلفه مشاعر داخليه عميقه تظهر فى تأثيرها على الصحة العامه وخاصه ما يتعلق بالمنظومه العصبيه ، وبسبب المسؤوليات الكبيرة التى تتحملها وأهدافها التى تسعى لتحقيقها فى فترة زمنية وجيزة نجد الأرهاق والإعياء الشديدين يصيبها بسهوله .
قلبها ملئ بالرأفة والمروءة والصبر الجميل ، مستعدة فى كل الأحوال ، ولديها حلول لأصعب المشاكل.
حاذر من خداع العذراء فهى لن تقبل ذلك فإذا طلبت منك ملعقه ونصف من السكر على كوب الشاى فلا تزيد من هذه الكمية فسوف تعرف ، ولديها إحساس قوى . وعندما تشعر إنها خدعت سوف تنطلق العاصفة وتأخذ فى التوبيخ فغضبها ليس هين .
معاونه إلى أبعد الحدود وسوف تقوم بمساعدة صديقتها فى إعداد الكيك للضيوف القادمين فى المساء ، وسوف تقوم أيضا بغسل الأوانى وتنظيف المائدة وهذه هى طبيعتها دائما تهب نفسها لمساعدة من يطلب مساعدتها من الأصدقاء .
لا تغضبوا منها عندما تتحدث عن عيوبكم مع الآخرين فهذه عادة تحاول أن تتخلص منها ، ولا تسألوا أيضا لماذا لا تعترف بعيوبها ! فالعذراء تدرك تمام الأدراك عيوبها بل أعتادت أن تغفلها . وإذا قمت بمواجهتها بهذه الحقائق سوف تنفجر من الغيظ وتردد سؤالها كيف تستطيع أن توجه لها هذا الإتهام ؟ لاتستطيع العذراء إظهار الكرم ، فهى فقيرة أقتصاديا فى أغلب الأحيان ، وسوف لا تقبل منكم هداياكم فى المناسبات حتى لا يكون ملزما بردها فهى لا تملك بحبوحه أقتصادية ، تخاف دائما المجهول وهذه عقدة حياتها المتأصلة ، ترى ذلك فى أعتيادها على عدم الأفراط المادى لكنها ستسعى إلى وضع بحبوحه أقتصادية عندما يأتى الفرج .
شديدة في إلقاء اللوم على الكسالى والمبذرين وتحتقر العاطلين عن العمل ، لكنها فى نفس الوقت تسعى لتقديم العون لمن يتعرض إلى ضائقه مادية ، وذلك بعد تفكير فى كونه يستحق المعونه أم لا ، فلا يبدو أنه لن يلقى بأمواله فى الهواء لأنه لم يحصل عليها بسهوله .
عندما يدق الحب باب العذراء سيخطر على بالها بالطبع أن هذه أمور من العيب التحدث عنها بين الأنثى والرجل وستجد الحياء قد ملا وجهها ، وهذا ما يضيف إلى أنوثتها الشئ المثير لكن السئ فى الأمر أن هذا الحياء سيتحول إلى هاجس يحد من حريتها ويحرمها من التمتع بالحب والحياه .
العذراء بسيطة الشخصية لكنها أنيقة المظهر ، بساطة شخصيتها فى ملابسها . فهى تميل إلى الألوان الهادئة والتفصيله البسيطة ولا تميل إلى الأزياء الحديثة المجنونة ، وسترونها وهى ترتدى الألوان الجيدة من القماش الطبيعى القطنى أو الصوفى لأنها تؤمن بأن .. الغالى ثمنه فيه ، هى لا تحب السفر ولا تشعر بالأمان وهى بعيدة عن أهلها ، لكنها تحب التعرف على المجتمعات الجديدة والشعوب الأخرى وستقبل منكم دعوتها على رحلة خارج البلاد ، وقبل السفر سيركب رأسها الكثير من الوساوس

هل ألحق بميعاد القطار ؟
ماذا أفعل إذا فقدت تذكرة القطار ؟
كيف سأحجز بالفندق ؟
وماذا أصنع إذا لم يوجد مكان خالى ؟
وعندما تنطلق فى طريقها تنشغل مرة أخرى على أهلها .
لماذا تظن أن المرأة العذراء مستسلمة وضعيفه ؟

حوريه جبانه تجلس لتراقب خيالها لدى بحيرة الغاب ؟
فى الحقيقة هى ليست كذلك بل هى إمرأة من اللائى يقدرن تحمل ضربات الزمن والمواقف الصعبة ، لا تعرف الإستسلام والضعف لها طريقا فبرغم رقة أنوثتها ولطافتها وهدوئها لكنها تملك شخصيه مصنوعة من الفولاذ نعم هى بطبيعتها خجولة ولا تحب المشاركة السهرات المشكوك فيها ، هى إمرأة نقيه وقويه لن تقف أمام عثرة قابلتها فى الحياة لتبكى أو تشكو أحدا أو تصلى طلبا للمساعدة . بل ستندفع بكل قوتها لتذيل العثرة من طريقها .
تتعلق العذراء بالحب الحقيقى كتعلقها بالأشياء النادرة فهى من أفضل النساء التى تحمل بداخلها أفضل حب رومانسى وأكبر شيطان ملئ بالحيل فهى ساحرة فى حبها .
تسعى دائما للمثل العليا لكن لا نستطيع أن نجذم بمثاليتها فى الحياة فلديها الكثير من العيوب ، فمثلا فهى ترى دائما أن تقوم بعملها على أفضل وجه ، وأنه لا يوجد فى الكون من هو أفضل منها للقيام بهذه المهام فإذا حاولت أن تعارض فكرتها لا تخف فهى لن تلقى فى وجهك بالكرسى الذى تجلس عليه ، ولا حتى بالأدوات المكتبية التى أمامها لكنها ستلقى فى وجهك بما هو أقوى من ذلك الكلمات الجارحة والحل بالطبع فى يدك عليك بالإسراع بالورود والأعتراف بذنبك وطلب الصفح والسماح . صدق أنها ستقبل أسفك لكنها فى نفس الوقت لن تنسى فعلتك .
أطلب منها المشورة فى أمور حياتك ، وسترى النصح والأرشاد الصحيحين والجدير بالتنفيذ ، فبإمكانك الإتكال عليها وكن على ثقه من حسن النتائج .
خذ معها خط الوسط المتوازن ، ولا تكن حشريا ، كن لطيفا بشوشا ، أحرص على أن تبدو نظيفا دائما ، هى قد تبدو متعنته فى أمور صغيرة وتافهه ، لكن هذا لا يمحو عنها رقتها فى معاملتك .
الأمر الذى جعلك إنجذبت إليها وأحببتها فهى إمرأة فطنه شديدة الفراسه . الصدق والحقيقة يعكسان صورة الجمال عندها




السمراء عذراء







منقول ( كيف نــعـــــــرف بــــــــرج العــــــــــذراء ؟

6 comments:

dr.lecter said...

وانا عذراء وافتخر

Anonymous said...

تميل الى الوحدة

غن كان من باب التأمل والتفكر فهذا مفهوم

أم أن تغيب فجأة كثيرا .. فهذا صعب فى معظم الأحيان

Amr Omar said...

قرأت فترة في موضوع الأبراج لكن وجدت أن الأبراج الصينية أكثر دقة

حسب ما كتبتي أنتي أقرب إلى برج التنين أو الحصان في الأبراج الصينية

Hannoda said...

وصف دقيق جدا عجبني و اصدّق على معظم ما فيه

تحياتي ليك
واحشني جدا كلامك

اقصوصه said...

رمضان كريم :)

Shrouk said...

طب انا شبه كده جدا جدا بس انا مش عذراء
:(
انا اسد...للأسف!!